آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

كتلة نيابية تنتقد سياسة الحكومة الاقتصادية وتحذر من انتكاسة مالية جديدة

سياسة | 11-05-2021, 00:15 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
رأى رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، النائب محمد الخالدي، الإثنين، إن سياسة الحكومة الاقتصادية متخبطة وتعاني من سوء إدارة، فيما حذر من دخول البلاد في انتكاسة مالية جديدة على اثر ذلك. 
وقال الخالدي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "البلاد تعاني من التخبط وسوء الإدارة المالية في مجالات متعددة، ويتحمل ذلك الحكومة ووزارتها بما فيها المالية"، مبينا أن "موازنة 2021 لم تنفذ بشكل صحيح بسبب سوء الادارة المالية للبلاد".
وأضاف أن "العراق يعتمد بنسبة 90% على إيرادات بيع النفط الخام و10% على بقية الإيرادات الأخرى ومنها الضرائب والكمارك والمطارات والمصافي، الا أو الأخيرة يعمها بشكل كبير".
واشار الخالدي إلى أن "الوضع ك المالي للبلاد من الممكن ان ينتكس مرة اخرى في ظل المعطيات الراهنة، واستمرار اعتماد الاقتصاد على إيرادات بيع النفط التي تعاني اسعاره من تقلبات حادة جدا ما دفع اغلب الدول الى تقليل حجم الاعتماد عليه في موازناتها السنوية".