آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

انتشر على مواقع التواصل.. القبض على شخص يدّعي علاج مرضى كـورونـا بالمثنى

أمن | 10-05-2021, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى

أعلنت شرطة المثنى، اليوم الاثنين، القبض على شخص يدّعي علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا باستخدام الأعشاب.

وذكر إعلام شرطة المثنى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بتوجيه مباشر من قبل قائد شرطة محافظة المثنى والمنشآت، اللواء عبد الرضا كاطع فهد وبعد ورود معلومات عن شخص يدعي أنه يعالج مرضى فيروس كورونا وينفي وجود هذا المرض وتم نشر فيديوهات له في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بإعطاء الناس بعض الأعشاب من دون أي وصفة طبية أو غيرها وهذا مخالفا لقوانين وتعليمات وزارة الصحة".

وأضاف، على "الفور تم تشكيل فريق من قبل شعبة مكافحة إجرام الصوب الصغير التابعة إلى قسم مكافحة إجرام المثنى وذلك حسب التخصيص المكاني وقوة مشتركة معها وبعد أخذ الموافقات القضائية تم التوجه إلى مكان تواجده والقبض عليه وبحوزته العقاقير التي يقوم بإعطائها للناس وفق المادة 456 من قانون العقوبات العراقي واحالته إلى المحاكم المختص".