آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الدفاع المدني تحصي أضرار حرائق الحنطة وتكشف عن خطة لحماية الأراضي الزراعية

سياسة | 10-05-2021, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال المدير العام لمديرية الدفاع المدني العامة، اللواء كاظم بوهان، اليوم الاثنين، إن الحرائق الأخيرة التي شهدتها بعض المزارع في المحافظات، أنها لا تخلو من التعمد وأن التحقيق مستمر من الجهات الأمنية والشرطة المحلية في المحافظات التي شهدت حرائق دونمات من الأراضي.

وذكر بوهان لـ(بغداد اليوم)، أن "1600 دونم من المزارع، احترقت في بعض المحافظات وما تمت خسارته جراء الحريق هو 60 دونماً فقط والدفاع المدني سيطر على الحرائق ومنع انتشارها ودوره حاليا اعطاء الرأي الفني فقط".

وبيّن بوهان، أن "تنسيقا حصل مع الفلاحين والجمعيات الفلاحية لوضع المقتربات قرب مزارع الحنطة والشعير لغرض حماية تلك الأراضي".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، أمس الاحد، أن هناك اجندات تقف خلف حرق المحاصيل في العراق، مبينا أن رئيس الوزراء وجه بمتابعة الملف لمنع تكرارها والحيلولة دونها.