آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

ناظم: أجندات تقف خلف حرق المحاصيل الزراعية في العراق

سياسة | 9-05-2021, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الاحد، بان هناك اجندات تقف خلف حرق المحاصيل في العراق، مبينا ان رئيس الوزراء وجه بمتابعة الملف لمنع تكرارها والحيلولة دونها.

 

وقال ناظم في مؤتمر صحفي عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء وحضرته (بغداد اليوم)، ان "المجلس قدم الجلسة بدلاً من الثلاثاء نظراً لانتهاء شهر رمضان الخميس المقبل"، مبينا ان "المجلس ناقش الظروف الأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد".

واضاف ان "الكاظمي وجه الداخلية بالتحقيق الفوري بشأن اغتيال إيهاب الوزني في كربلاء وسيتم الاسراع بملاحقة الجناة"، مشيرا الى ان "رئيس الوزراء توعد بالوصول إلى منفذي اغتيال الوزني مثلما وصلت الحكومة للجناة في البصرة، فضلا عن توجيه برعاية عائلة الشهيد الوزني".

وافاد ناظم ان " حرق المحاصيل تقف خلفه أجندات وهناك توجيهات بمنع تكرارها والحيلولة دونها ومتابعة ملف حرائق المحاصيل بنحو جاد وصارم"، لافتا الى "اتخاذ إجراءات وتدابير لتفادي شح المياه في دجلة".

وتابع ان " العراق يشهد تصاعداً في أخذ اللقاح من قبل المواطنين وهنالك تعاقدات جديدة لجلب المزيد من اللقاحات ولاسيما فايزر"، منوها الى تصويت مجلس الوزراء على مشروع قانون حماية الطفل المقدم من وزارة العمل".

ولفت الى "توجيه مجلس الوزراء أمانة بغداد للقيام بحملة تنظيف كبرى تزامناً مع قدوم العيد".