آخر الأخبار
اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط السوداني يصل إلى محافظة الأنبار الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد

الصحة تبدي خوفها من تحول بعض الأماكن لبؤر وبائية خلال أيام الأعياد

محليات | 10-05-2021, 08:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عبر مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الامير الحلفي، الاحد (9 ايار 2021)، عن خطورة الوضع الصحي الوبائي في العراق، مشيرا الى ارتفاع حالات الاصابات بفيروس كورونا واكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

وقال الحلفي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الوضع الوبائي في البلاد ما زال خطيرا واعداد المصابين عالية والمستشفيات مكتظة بمرضى كورونا وكذلك العنايات المركزة مملوءة".

واضاف "رفعنا توصية بالإجراءات الوقائية، وتم اقرار الحظر الشامل في فترة العيد، كحال الكثير من البلدان المجاورة خلال فترة العيد ".

ودعا الى "عدم التزاور او اقامة الحفلات، او ارتياد المولات لانها ستكون بؤرة لنقل الوباء"، مشيرا الى "ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتكرار تعقيم اليدين".

وتؤكد خلية الازمة والمؤسسات ذات العلاقة في اكثر من مناسبة ، على ضرورة التزام المواطنين بالاجراءات الصحية، فيما اعلنت القوات الامنية عن تشديد اجراءات الحظر الوبائي وخاصة في العاصمة بغداد، التي تعد صاحبة النسبة السكانية الاكثر من بين مناطق العراق.