آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

نائب عن سائرون يحدد موعد اختيار وزير الصحة الجديد ويتحدث عن سبب التأخر بتسميته

سياسة | 9-05-2021, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون، سلمان حسن، اليوم الأحد، عن موعد حسم اختيار وزير الصحة الجديد، فيما بين أسباب تأخير هذا الحسم حتى اللحظة.

وقال حسن، لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك عدة عوامل تؤخر حسم اختيار وزير الصحة الجديد، منها الصراع السياسي على هذا المنصب، وكذلك الوضع الانتخابي له تأثير، مبينا، أن، تحالف سائرون، خول رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بحسم هذا الملف، دون اي تدخل من قبلنا".

وبيّن، أن "حسم اختيار وزير الصحة الجديد، سيكون بعد عيد الفطر المبارك، لكن حتى الآن لا يوجد ترشيحات رسمية لهذا المنصب، وهذا الأمر حسمه بيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعليه اختيار شخصية مستقلة مهنية نزيهة قادرة على هذه المهمة، خصوصاً مع الوضع الوبائي الذي يعيشه العراق".

ووافق رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، على طلب استقالة وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، على خلفية حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي وافق على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب".