آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

عضو بالقانونية النيابية يؤكد إصرار البرلمان على تشريع قانون الجرائم الالكترونية في الدورة الحالية

سياسة | 9-05-2021, 08:57 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص 
أكد عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، سليم همزة، اليوم الاحد،  وجود إصرار لدى أعضاء مجلس النواب على تشريع قانون الجرائم الالكترونية في الدورة النيابية الحالية.
وقال همزة في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أي اتفاق رسمي او قرار متخذ من قبل مجلس النواب على تأجيل تشريع قانون الجرائم الالكترونية الى الدورة البرلمانية المقبلة، لا صحة له على الاطلاق، بل هناك اصرار برلماني على تمريره قبل انتهاء الدورة الحالية".
وأضاف أن "سبب تأخر مجلس النواب العراقي في تشريع قانون الجرائم الالكترونية حتى اللحظة، كان  نتيجة اجراء تعديلات واضافات عليه، فضلا عن وجود اعتراضات من قبل منظمات حقوقية وغيرها على القانون".

وكان مجلس النواب، قد رحل مشروع قانون الجرائم المعلوماتية ’’المثير للجدل’’ الى الفصل التشريعي الحالي، لدراسة جميع المقترحات ووجهات النظر.
وافاد عضو اللجنة سعران الاعاجيبي في تصريح لـ’’ صحيفة الصباح’’ شبه الرسمية، ان "القانون رفعته اللجنة الى رئاسة البرلمان التي بدورها طالبت اللجان وبعض الوزارات الامنية بضرورة إرسال مقترحاتها".
وتوقع ان "يتم التصويت عليه خلال الفصل التشريعي الحالي".