آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

العراق.. تحرك حكومي لإنهاء ملف الفراغات مع كردستان

سياسة | 7-05-2021, 15:55 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الجمعة، عن تحرك حكومي جديد لإنهاء ملف الفراغات مع كردستان.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ملف الفراغات في الحدود الادارية بين المحافظات وكردستان مشكلة بدأت تؤثر على الملف الامني بشكل مباشر منذ نحو عامين بعد رصد اختباء خلايا داعش واستغلالها لبعض المناطق المعقدة كأوكار لاستهداف القوات الامنية الاتحادية والبيشمركة في ان واحد كما حدث في ديالى في الاشهر الماضية".

واضاف، أنه "في خضم الاحداث الاخيرة هناك تحرك حكومي واضح في تعزيز الحدود الفاصلة وسد الفراغات بدء بشكل واضح في ديالى وتم بالفعل سد بعض الفراغات لكنها ليس كلها لان الامر يحتاج الى قوات اضافية من الجيش او بقية التشكيلات الامنية خاصة وان المناطق ذات جغرافية معقدة جدا".

واشار الى ان "التنسيق الامني المشترك موجود لكن المعضلة هي في وجود فراغات متباعدة تمتد لمسافات بعيدة ما خلق فرصة لاختباء الخلايا الارهابية، مؤكدا بان حادثة الجيزاني الاخيرة سلطت الاضواء على خطورة الخلايا النائمة وضرورة دعم بغداد الامني لملف سد الفراغات سواء مع كردستان او ما بين المناطق، متوقعا ان تشهد الفترة القادمة تحرك اكبر وتنسيق اعلى في ديالى وبقية المحافظات لانها الفراغات مع كردستان".