آخر الأخبار
معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد

بسبب ضغط الوباء.. تراجع اسعار النفط

اقتصاد | 6-05-2021, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تراجعت أسعار النفط الخام، بعدما ارتفعت في وقت سابق اليوم الخميس، وذلك تحت ضغط زيادة حالات الإصابة بالوباء في الهند وغيرها، ورغم انخفاض فاق التوقعات كثيرا لمخزونات الخام الأمريكية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 68.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 0939 بتوقيت جرينتش، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 65.32 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد سجلا أعلى مستوياتهما منذ منتصف آذار يوم الأربعاء قبل أن يتراجعا ليختما الجلسة دون تغير يذكر بعد يومين من المكاسب.

وتبددت آمال في اقتراب الموجة الثانية المميتة للوباء بالهند من ذروتها يوم الخميس مع تسجيل أعداد يومية قياسية للإصابات والوفيات ومع انتشاره من المدن إلى القرى في ثاني أكثر دول العالم سكانا.