آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

قيادي بكتلة سياسية يصف دورة البرلمان الحالية بـ“الأسوأ” في تاريخ العراق

سياسة | 6-05-2021, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد القيادي في كتلة المنتج الوطني، غضنفر البطيخ الشمري، اليوم الخميس (06 أيار 2021)، أن دورة مجلس النواب الحالية (الرابعة) هي "الأسوأ" في تاريخ العراق.

وقال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دورة مجلس النواب الحالية (الرابعة) هي الأسوأ في تاريخ العراق، من حيث عقد الجلسات وكذلك إنتاج القوانين وعمليات الاستجواب والقضايا التي تخص الرقابة".

وأضاف، أن "رئاسة البرلمان الحالي تسبب بالكثير من الأزمات في العراق"، محملاً "هيأة الرئاسة مسؤولية إخفاق المجلس في العديد من القوانين، وعدم استطاعتها ضبط إيقاع البرلمان"، وفقاً لقوله.

ورغم الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية التي ضربت وتضرب البلاد، إلا أن مجلس النواب توقف عن عقد جلساته لعدة أشهر.

ورأى عدد من النواب أن تعطيل الجلسات وكذلك تعطيل إقرار بعض القوانين، يعود للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ومنها جائحة كورنا، بينما رأى آخرون، أن "الجائحة مجرد ذريعة يتم استخدامها لتعطيل عمل السلطة التشريعية".