آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

كردستان: مستعدون لتزويد 3 محافظات عراقية بنحو 500 ميغا واط من الطاقة

سياسة | 6-05-2021, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد مسؤول محلي في حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس (6 ايار 2021)، أن الإقليم مستعد لتزويد عدد من المحافظات العراقية بالطاقة الكهربائية.

وقال مدير إنتاج الطاقة في وزارة الكهرباء بالإقليم، ديار بابان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حكومة الإقليم أبدت استعدادها التام لتزويد عدد من المحافظات العراقية بالطاقة الكهربائية من العام الماضي".

وأشار إلى أن "المحافظات المستفيدة من ذلك، نينوى، وكركوك، وديالى وتكون بحوالي 500 ميغا واط"، مضيفاً: "طالبنا الحكومة الاتحادية بتزويد المحطات الكهربائية المتوقفة بالوقود، لإعادة تشغليها والاستفادة منها في تزويد الطاقة الكهربائية".

وتابع بابان قائلاً: "في حال طلبت حكومة بغداد منا ذلك، فنحن على الاستعداد التام لتنفيذ هذا الطلب من أجل مساعدة تلك المحافظات وتزويدها بالطاقة الكهربائية"، مشيراً إلى أن "ذلك لم يؤثر على إنتاج الطاقة في محافظات الإقليم".

وتسعى الحكومة الاتحادية إلى حل مشكلة توفير الطاقة الكهربائية، خصوصاً بعد تقليل إيران، توريد الغاز للعراق لتشغيل المحطات الكهربائية، بسبب عدم تسديد ديون الغاز.