آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

مقرب منه يوضح حقيقة ترشيح جعفر علاوي لوزارة الصحة مجدداً

سياسة | 5-05-2021, 10:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مقرّب من جعفر علاوي، وزير الصحة والبيئة السابق، اليوم الأربعاء (05 أيار 2021)، بمفاتحة علاوي لتوليه منصب وزارة الصحة، بعد استقالة الوزير حسن التميمي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جعفر علاوي وزير الصحة السابق، تمت مفاتحته من أجل شغل منصب وزير الصحة من جديد".

وأضاف، أن "الدكتور علاوي مستعد لأداء أي واجب وطني، خاصة في هذه المرحلة التي يستشري فيها وباء فايروس كورونا".

ويوم أمس، قدم وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ليوافق عليها الأخير، بعد عرض توصيات اللجنة التحقيقية الخاصة بمستشفى ابن الخطيب، التي أوصت بإنهاء سحب اليد الصادر بحق وزير الصحة.

وكان جعفر علاوي قد تولى وزارة الصحة في حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي، بعد تقديم الوزير الذي كان يسبقه، علاء العلوان استقالته إلى عبد المهدي، عندما تحدث عن وجود ما أسماه بـ "الضغوط" مُورست عليه.

وتسبب حادث حريق مستشفى ابن الخطيب، باستشهاد 82 شخصاً كانوا في المستشفى الذي كان مخصصاً لمرضى فايروس كورونا، وإصابة 110 آخرين.