آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

التربية تعلن ايقاف العمل بالدوام الحضوري من يوم غدٍ الاربعاء

محليات | 4-05-2021, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، إيقاف العمل بالدوام الحضور بدءً من يوم غد.
وذكرت الوزارة في بيان، انه "التزاماً بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة، نعلن ايقاف العمل بالدوام الحضوري من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني".  
واصدرت وزارة التربية، الثلاثاء، توضيحا بشأن قرار ايقاف التعليم الحضوري، فيما كشفت عن برامج لتسهيل التعليم الالكتروني.  
 وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح صحفي ان "التعليم الالكتروني يشمل جميع المراحل، فعندما قدمت وزارة التربية مقترحات للجنة العليا وبعدها اقرت اللجنة تلك المقترحات ووافقت على الدوام الحضوري للمراحل الابتدائية الثلاثة الاولى وكذلك المراحل المنتهية هو جاء لفائدة الطالب والتلميذ وليس لاذيته"، مبينا انه "عندما يكون هناك انتشار للفايروس بشكل اوسع واكثر ضررا فالمصلحة وصحة المواطن فوق الكل".    
واضاف ان "وزارة التربية واللجنة العليا تتخذان اجراءات احترازية مسبقة لعدم تفشي الوباء"، مشيرا الى ان "التعليم اصبح الكترونيا لجميع المراحل من الاول الابتدائي الى السادس الاعدادي".
يذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة قررت اليوم الثلاثاء، إيقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله إلكترونيا.