آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

السفارة الامريكية في بغداد تصدر بياناً بشأن إعادة افتتاح مستشفى ابن الخطيب

سياسة | 4-05-2021, 19:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، تقديمها المساعدة المطلوبة العاجلة لإعادة افتتاح مستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد، والذي تعرض لأضرار بالغة نتيجة حريق مأساوي.

وذكرت السفارة الاميركية ببغداد، في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن المساعدة "منحة مُقَدَمَةٍ من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)"، مبينة أن "جمعية طلاب الطب الأمريكيين (AMSA)، فرع العراق، شرعت في تنظيف عدة طوابق من مبنى المستشفى اليوم".

وأضاف البيان، أنه "في الأسابيع المقبلة ستستبدل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المعدات الطبية وغير الطبية التي دُمرّت في الحريق، بما في ذلك أسرة المستشفيات وأجهزة مراقبة المرضى فضلاً عن معدات الحماية الشخصية اللازمة لعلاج مرضى كورونا".

وتابع، أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الدفاع المدني في بغداد ستعمل على تنصيب منظومَةٍ جديدةٍ للسلامة من الحرائق في المستشفى، والتي ستَشتَمِلُ على الأرجح على منظومة رش إلى جانب أجهزة كشف الدخان ومستلزمات إطفاء الحرائق وسلالم مخارج الحريق ولافتات الطوارئ، كما ستُقيمُ جمعية طلاب الطب الأمريكيين نصباً تذكارياً لتكريم ذكرى ضحايا هذه المأساة".

ونقل بيان السفارة الامريكية، عن مساعد وزير الخارجية بالإنابة جوي هود، قوله: "نأمل أن يُعيد مشروع التجديد هذا مستشفى ابن الخطيب إلى العمل في أسرع وقت ممكن وأن تساعد المعدات الجديدة وأنظمة السلامة من الحرائق في إنقاذ أرواح الناس، مع ضمان عدم تكرار مثل هذه المأساة أبداً".

واشار البيان إلى أن "المساعدة تعكس الالتزام الراسخ للولايات المتحدة بتحسين صحة ورفاهية الشعب العراقي، بما في ذلك جهودها لمكافحة جائحة كورونا".