آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب: اعادة الحظر الشامل سيزيد من معاناة 12 مليون عراقي

محليات | 4-05-2021, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر النائب عن المحور الوطني مضر الكروي، اليوم الثلاثاء، اعادة فرض حظر التجوال الشامل سيزيد من معاناة 12 مليون عراقي، مبينا ان قرارات الحظر السابقة لم تأتِ بثمارها.

وقال الكروي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان " حظر التجوال الشامل يكون ذو فعالية اذا كانت معدلات الالتزام به حقيقية"، مبينا ان "التجارب السابقة اكدت بان الحظر لم يؤتي ثماره في انهاء ملف الاكتظاظ في الاحياء والازقة بالإضافة الى ان مستوى التباعد شبه معدوم".

واضاف الكروي، ان" نسبة الفقر في العراق اكثر من 30% اي هناك 12 مليون عراقي يعانون من ظنك العيش وفرض حظر شامل لمدة 10 ايام سيقود الى ازمة انسانية كبيرة ومعقدة"، لافتا الى انه "يمكن اللجوء الى الحظر الصحي والدفع الى التباعد وارتداء الكمامات افضل من الحظر الشامل الذي نراه ان مستوى الالتزام به سيكون محدود".

وافاد الكروي ان" زيادة وتيرة التطعيم بديل ايجابي ومهم عن الحظر الشامل"، مشيرا الى ان "الدولة مطالبة بتامين امكانيات بقاء الفقراء والبسطاء في بيوتهم قبل فرض قرار الحظر لاي سبب كان".

وصوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بفرض حظر شامل لمدة 10 ايام اعتبارا من 12 ايار ولغاية 22 من الشهر الجاري.