آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

مجلس الوزراء يقرر ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس

محليات | 4-05-2021, 17:17 |

+A -A

 

بغداد اليوم- بغداد

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس غفي عموم العراق بسبب زيادة اعداد الاصابات بفيروس كورونا.

وذكر بيان لمجلس الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة اليوم، ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس في عموم البلاد".

واضاف البيان انه "تم التصويت على منع السفر من وإلى الهند وإلزام القادمين بالحجر إلاجباري لمدة 14 يوماً وإلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا".

وقرر مجلس الوزراء بجلسة المنعقدة، اليوم الثلاثاء، فرض حظر شامل للتجوال لمدة 10 ايام بناءا على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إعتبارًا من 12 آيار ولغاية 22 آيار 2021"، مبيناً أن ذلك يأتي "للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات في عموم العراق".

وطالب مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، الاحد الماضي، بإيقاف التعليم الحضوري في المدارس والجامعات والعودة الى التعليم الالكتروني بعد تزايد اعداد المصابين.

وتظاهر العشرات من طلبة الجامعات في عموم البلاد في وقت سابق، مطالبين بإيقاف الامتحانات الحضورية والعودة للامتحانات الإلكترونية.

ووجه امس الاثنين، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي كتابا لوزير التعليم العالي مطالبا بإلغاء الامتحانات الحضورية ودوام الجامعات والعودة للتعليم والامتحانات الالكترونية.