آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بخلية الأزمة النيابية: كل مصاب بفيروس كورونا يكلف الدولة 150 دولاراً

محليات | 4-05-2021, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف عضو خلية الازمة النيابية النائب رياض المسعودي، (الاثنين 4 ايار 2021)، عنن ان كل مصاب بفيروس كورونا يكلف خزينة الدولة 150 دولار، فيما اشار الى عدم قدرة العراق على مواجهة  السلالات الجديدة من الفيروس.

ودعا المسعودي في حديث لـ (بغداد اليوم)، الحكومة إلى أن "تكون جادة وحاسمة في تطبيق كل الاجراءات الاحترازية لمنع انتقال سلالات فيروس كورونا الجديدة سواء البريطانية او الهندية والتي تعد اكثر فتكا".

واوضح، أن "العراق الاول عربيا في معدلات الاصابة اليومية بالفيروس، حيث تتراوح من 5-8 الاف اصابة، مشيرا الى ان ضعف هذا العدد غير مسجل".

وعدّ، أن "وضع العراق الصحفي صعب، ومن السهولة دخول السلالات الجديدة اليه اذا لم يكن هناك التزام حقيقي بالتوصيات الصحية خاصة وان المراكز الطبية تعاني من ضعف امكانياتها المتواضعة".

واوضح، أن "كل مصاب بفيروس كورونا يكلف خزينة الدولة 150 دولار اي ان ارتفاع معدلات الاصابة اليومية يكلف العراق اموالاً طائلة، لذا فان الوقاية خير من العلاج".

ودعا إلى "الانتباه لخطوات نقل العراقيين من الهند، اذ يجب حجر الوافدين من دول أخرى لمدة 21 يوما لتفادي انتقال الاصابات الى مناطق اخرى".