آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

القوات الأمنية تتبع استراتيجية جديدة لتأمين قاعدة بلد من الصواريخ

أمن | 4-05-2021, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني رفيع، الثلاثاء (4 ايار 2021)، عن مضمون ستراتيجية أمنية لتأمين قاعدة بلد في محافظتين.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية المشتركة بدأت منذ أسبوعين بتطبيق فعلي لاستراتيجية لتامين محيط قاعدة بلد الجوية من محاور عدة تحولت الى أشبه بالكماشة لدرء استغلال المناطق الفارغة وخاصة الزراعية، في إطلاق الصواريخ لاستهداف القاعدة التي تتميز باهميتها الاستراتيجية باعتبارها تضم اسراباً لطائرات مقاتلة عراقية".

واضاف، أن "هناك مناطق زراعية واسعة تقع بمحاذاة نهر دجلة ضمن حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين، حيث تم مسكها في الاسبوعين الماضيين لمنع اي عمليات لاطلاق الصواريخ على قاعدة بلد باعتبارها الاقرب اليها لافتا الى هناك تحركا لمسك مناطق اخرى بعد عملية القصف التي حصلت يوم امس".

وبدوره، كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، (الثلاثاء 4 ايار 2021)، عن ‏وجود اجراءات امنية جديدة، لتأمين قاعدة بلد الجوية ومنع استهدافها المستمر بالصواريخ.‏

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك أهمية بالغة لقاعدة بلد الجوية، التي يجب تأمينها من هجمات الصواريخ، لأنها تضم مؤسسات مهمة لوزارة الدفاع، وكذلك أسراباً من الطائرات العراقية المقاتلة".

وأضاف، أن "هناك لجاناً استخباراتية تنشط لرصد المواقع التي يتم من خلالها إطلاق الصواريخ نحو القاعدة، مشيرا الى ان العناصر الاستخباراتية حددت بعض المواقع وتم اعادة مسكها والسيطرة عليها، ومنها تحديد المواقع التي تم من خلالها استهداف القاعدة يوم أمس".

وأشار العزاوي إلى أن "إكمال الانتشار في كل محاور القاعدة لتأمينها يحتاج الى بعض الوقت، لكنه يسير في الاتجاه الصحيح".

وتتعرض القاعدة بين حين وآخر إلى عمليات استهداف مستمرة بالصواريخ، آخرها يوم امس (الاثنين 3 ايار)، عندما تم استهدافها باربعة صواريخ.