آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النقل: حادث القطار جرى تضخيمه والأضرار المسجلة مادية فقط

محليات | 4-05-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة النقل العراقية، الثلاثاء (4 أيار 2021)، أن حادث انقلاب القطار شمالي بغداد، جرى تضخيمه، فيما أشارت إلى تسجيل أضرار مادية فقط.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد ان بدأت سكك حديد العراق تستعيد عافيتها وباشرت باصلاح العديد من خطوطها كإعادة تاهيل القناطر والجسور بالاضافة الى صيانة خطوط السكة وتاهيل المحطات وانتهى الامر بتوقيع عقود نقل المنتجات النفطية من الدورة وبيجي الى ام قصر، حاول البعض النيّل من تلك الانجازات من خلال تضخيم عوارض والحوادث البسيطة التي تحصل جراء العمل".

وأضافت، أن "ما حصل في المشاهدة من حادث بين محطتي المشاهدة والدجيل الى ام قص ، اذ خرجت الاحواض عن مسار خط السكة والان يقوم فريق فني مختص باعادة هذة الاحواض الى مسارها وسوف تقدر الاضرار المادية بعد رفع الحادث".

وأشار البيان، إلى أن "الحادث لم يسفر عن خسائر او اضرار بشرية، وان الملاكات الهندسية والتقنية وجميع منتسبي السكك عازمون على مواصلة العمل بالرغم من كل التحديات".