آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

بالفيديو.. موظفو العقود يغلقون دائرة صحة المثنى للمطالبة بتثبيتهم

بالفيديو | 2-05-2021, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى

أقدم عدد من المتظاهرين موظفي العقود، اليوم الأحد (02 أيار 2021)، على إغلاق دائرة صحة المحافظة، بعد اقتحامها للمطالبة بتثبيتهم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "موظفي العقود اقتحموا مبنى دائرة صحة المثنى، للمطالبة بتثبيتهم، ليغلقوها فيما بعد، ويخرجون جميع الموظفين".

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت أربع محافظات عراقية، تظاهرات لفئات متضررة من تأخر صرف مستحقاتها المالية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من الأجراء والمتعاقدين في شركات وزارة الكهرباء بمحافظة البصرة، أقدموا على إغلاق مبنى شركة انتاج ونقل الطاقة للمنطقة الجنوبية، احتجاجاً على قرار صرف مخصصاتهم المالية وفق سلم الرواتب الجديد.

وفي محافظة واسط، خرج العشرات من المتعاقدين مع جامعة واسط بتظاهرة احتجاجية لعدم تفعيل القرار 315 الخاص بهم.

وأوضح مراسلنا هناك، أن المحتجين أقدموا على غلق البوابة الرئيسية لجامعة واسط، للضغط باتجاه تنفيذ مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية.

أما في ميسان، فقد أقدم عدد من المحتجين على إغلاق مبنى دائرة كهرباء ميسان، للمطالبة بصرف المستحقات وتعديل سلم الرواتب، الخاص بالعقود.

وفي ذي قار، أغلق محتجون من الأجراء اليوميين، دائرة بلدية الناصرية، للمطالبة بشمولهم ضمن قرار 315.

في الوقت ذاته، أغلق عشرات الخريجين في محافظة ذي قار دائرة صحة المحافظة للمطالبة بتنفيذ القرار 315، وتعيينهم ضمن ملاك وزارة الصحة.