آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

نائب يتحدث عن مخاوف تهدد العملية الانتخابية في العراق- عاجل

سياسة | 2-05-2021, 15:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الأحد، وجود مخاوف سياسية وشعبية من استغلال السلطة والمال العام في الترويج الانتخابي، لدعم شخصيات وجهات متنفذة.

وقال خشان في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك مخاوف سياسية وشعبية من استغلال السلطة والمال العام في الترويج الانتخابي، لدعم شخصيات وجهات متنفذة، خصوصاً أن هناك كثير من المرشحين لديهم مناصب عليا كمحافظين أو وزراء وغيرهم، وهؤلاء الآن يعملون على إصدار بعض القرارات المخالفة والتي فيها تجاوز على المال العام من خلال تخصيص قطع أراضي وغيرها من استغلال لأموال الدولة بهدف الترويج الانتخابي، لدعم شخصيات وجهات متنفذة".

وبيّن أن "استغلال السلطة والمال العام في الترويج الانتخابي، سوف يجعل الانتخابات البرلمانية غير عادلة، للمنافسة العادلة بين المرشحين، ولهذا يجب أن تكون هناك رقابة من الجهات المختصة على المسؤولين مع قرب الانتخابات، لمنع أي هدر وتلاعب في مقدرات الدولة لمصالح سياسية وحزبية".

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الشهر الماضي، إنه يتابع شخصيا إجراءات التحقيق بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب، مطالبا الوزراء بالعمل على تلبية مطالب المواطنين وعدم استغلال المنصب لأغراض انتخابية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقته (بغداد اليوم) أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء، بأن أعضاء فريق التحقيق في حادث مستشفى ابن الخطيب يعملون على مدار الساعة وبمتابعة شخصية منه".

وأضاف الكاظمي بحسب البيان، "ننتظر تقرير الفريق بالموعد الذي حددناه، وسنعتمد نتائجه بالكامل".

وتابع، "على الوزراء أن ينزلوا لدوائرهم والعمل الميداني لمتابعة متطلبات المواطنين وحل الإشكالات وتسهيل الإجراءات، وكذلك الإطلاع على إجراءات السلامة في جميع المباني".