آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

نائب يتحدث عن "تناقض" بملف الانسحاب الأميركي من العراق

سياسة | 30-04-2021, 23:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الجمعة، عن تقديم طلب استضافة للقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، لمعرفة جدولة خروج القوات الأميركية والتحالف الدولي،  لكن الكاظمي لم يرد على الطلب.

وقال كاطع الركابي، في حديث لـ(لبغداد اليوم)، ان "الشيء المناقض بموضوع خروج القوات الاميركية هو الجانب الاميركي الذي لم يذكر في بيانه بعد الجولة الثالثة من الحوار، اي خروج للقوات".

وتساءل الركابي: "هل حقا الحوارات لم تتطرق لخروج تلك القوات، ام أن الاميركان تعمدوا عدم ذكره بالبيان رغم ان الجانب العراقي قد تطرق لجدولة الانسحاب".

وأضاف، أن "قرار البرلمان الذي قضى بخروج القوات الاميركية لازال ساري المفعول، وعلى الحكومة تطبيق ذلك وعدم تسويف الامر، سيما وان هناك اكثر من لجنة حكومية شكلت لبدء الحوار مع الأميركان الا ان تلك اللجان لم تجتمع الى الان".

وبين عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، أن "لجنة الامن والدفاع ستتابع موضوع المباحاثات التي يجب ان تجرى بين اللجان الحكومية والجانب الاميركي لتأكيد الانسحاب المجدول للقوات الدولية من العراق وعدم الابقاء عليها".
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد في وقت سابق، أن نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي، تعد بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة له، ان "نتائج الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي، بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق، وبما يستحق العراق، وهو إنجاز جدير أن نهنئ به شعبنا المحب للسلام".

واضاف: ان "الحوار هو الطريق السليم لحل الأزمات، شعبنا يستحق أن يعيش السلم والأمن والازدهار، لا الصراعات والحروب والسلاح المنفلت والمغامرات".