آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

’’أخطر من البريطانية’’.. تصريح من الصحة حول إمكانية انتشار السلالة الهندية بالعراق (فيديو)

محليات | 30-04-2021, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أوضحت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة، د. ربى فلاح، اليوم الجمعة (30 نيسان 2021)، تفاصيل السلالة الهندية من فايروس كورونا، وإمكانية انتشارها في العراق.

وقالت فلاح في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "السلالة الهندية امتازت بسرعة الانتشار، وتفوق خطورتها السلالة البريطانية، وتصيب الشباب والصغار".

وأضافت، أن "الصحة لم تُسجل لغاية الآن، أي إصابة بالسلالة الهندية في العراق، ولكن كل شيء وارد بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وعزوف المواطنين عن أخذ اللقاح.. وكذلك السفر إلى الدول الموبوءة".
وأشارت إلى أن "المواطن الذي كان عائداً من الهند إلى ذي قار، ظهرت عليه أعراض الفايروس، واجريت له مسحة، وكانت نتيجتها سالبة، وتم التعامل معه على أنه مصاب، وحجره مع الملامسين له واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية
".