آخر الأخبار
المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها

إيطاليا تحدد نسبة 20% من الجماهير لحضور نهائي الكأس بين يوفنتوس وأتالانتا

رياضة | 29-04-2021, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وزراة الصحة الإيطالية، مساء اليوم الخميس، عن عدد الجماهير التي تحضر مباراة نهائي كأس إيطاليا التي تجمع بين فريقي يوفنتوس وأتالانتا.

وفيروس كورونا القادم من مقاطعة ووهان الصينية، أواخر عام 2019، تسبب في أزمة اقتصادية كبرى، بعد أن تغيب الجمهور عن الحضور إلى الملاعب، كإجراء احترازي من السلطات الصحية.

وأكدت وزارة الصحة الإيطالية، أن،" المباراة ستشهد حضور جماهيريًا بنسبة 20% من سعة ملعب "مابي" معقل نادي ساسولو.

يذكر أن المعلب يتسع إلى احتضان 21.584 متفرج، وبالتالي سيكون قادرًا على استقبال 4700 متفرج بناءً على النسبة المعلنة من قبل وزارة الصحة الإيطالية في 19 آيارالمقبل.

وقال أندريا كوستا، وكيل وزارة الصحة الإيطالية: "اللجنة العلمية الفنية تدرس البروتوكول الذي سيسمح من خلاله حضور الجماهير والوصول إلى الملعب بأمان لحضور نهائي الكأس مع الاحترام الكامل لإجراءات فيروس كورونا".

ورفضت اللجنة العلمية الفنية من قبل السماح لحضور الجماهير في الملاعب اعتبارًا من 1 آيار بسبب انتشار فيروس كورونا ولكن كانت هناك محاولات ونجحت لحضور الجماهير من أجل حفاظ إيطاليا على قدرته على تنظيم مبارياتها الأربع في يورو 2020.