آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

عضو بالخارجية النيابية يطالب بتسيير رحلات عاجلة لإجلاء العراقيين العالقين في الهند

سياسة | 28-04-2021, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالبت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الأربعاء (28 نيسان 2021)، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتسيير رحلات استثنائية إلى الهند لإجلاء العراقيين العالقين بعد تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا، سميت ’’السلالة الهندية’’.

وقال عضو اللجنة، النائب مثنى أمين في حديث لـ (بغداد اليوم): "تواصلنا مع العديد من العراقيين المتواجدين في الهند واطلعنا على أوضاعهم" مطالبا رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة النقل بـ "التحرك الفوري لإجلاء العراقيين العالقين في الهند مع الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وأضاف، أن "بقاء العراقيين في الهند يشكل خطراً على حياتهم وكذلك على حياة المواطنين داخل العراق بسبب تفجر موجة الوباء فيها وصعودها إلى أرقام مخيفة".

وسجلت الهند 3293 حالة وفاة ناجمة عن كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أكثر حصيلة يومية في البلاد حتى الآن، مما يرفع الحصيلة الكلية لضحايا الفيروس إلى 200 ألف.

وأعلنت الخطوط الجوية العراقية، أمس الثلاثاء، تعليق الرحلات الجوية من وإلى الهند بسبب فيروس "كورونا الهندي"، تبدأ من يوم الثلاثاء إلى إشعار آخر. 

وأضافت الشركة، أن "قرار إلغاء الرحلات جاء بناء على التعليمات التي أصدرها مجلس الوزراء -سلطة الطيران المدني العراقي".