آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

التربية النيابية تدعو للعودة إلى التعليم الالكتروني بعد ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا بين صفوف الطلبة

سياسة | 28-04-2021, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت لجنة التربية البرلمانية عن اغلاق احدى المدارس في محافظة البصرة بسبب تزايد حالات الاصابة بفايروس كورونا فيها،، فيما طالبت بعودة التعليم الالكتروني بسبب خطورة الجائحة.

وقال عضو اللجنة النائب صفاء الغانم في حديث لـ (بغداد اليوم)ان تزايد اعداد الاصابات تسبب بغلق مدرسة الفرح الابتدائية في منطقة الجمعيات وسط محافظة البصرة، مضيفا إن "هناك مدارس اخرى في منطقتي الجزائر والزبير سجلتا ايضا إصابات بفيروس كورونا وقد يتم إغلاق مدارس أخرى حال ارتفاع الأعداد".

ولفت الغانم الى ان "لجنة التربية في البرلمان تلقت بلاغات كثيرة بشأن انتشار الفيروس بين صفوف التلاميذ والطلبة والكوادر التعليمية، مؤكدا ان ذلك ينذر بخطر كبير".

واشار الغانم الى ان العاصمة بغداد هي الأخرى، سجلت إصابات بين الطلبة وصفوف الملاكات التدريسية،، داعيا اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الى إعادة الدوام الالكتروني للحد من انتشار الوباء في المدارس.

من جانبها قالت رئيس لجنة التربية النيابية، هدى جار الله في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن لجنتها "تدعم الذهاب نحو التعليم الالكتروني، لاسيما وان هناك خطورة على سلامة الطلبة والملاكات التدريسية"، مبينة أن "وزارة الصحة اقرت بوجود وضع وبائي خطير في المدارس، ورفعت توصية بعودة التعليم الكتروني وإلغاء الحضوري لحين السيطرة على الوباء".

وكان المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق قد اكد في وقت سابق أن، "التعليم الالكتروني لمواد الفصل الثاني متوقف حاليا واستئنافه رسميا مرتبط بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة والموقف الوبائي للجائحة في البلد".