آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

دهوك.. 70 قرية تحرم من الكهرباء بفعل معارك الجيش التركي والعمال الكردستاني-عاجل

أمن | 27-04-2021, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكدت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، انقطاع الطاقة عن 70 قرية في ناحية (كاني ماسي) التابع لقضاء العمادية في محافظة دهوك، جراء القتال الدائر بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني.

وقالت وزارة الكهرباء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "القتال بين حزب العمال والجيش التركي ادى لتضرر الخط 33 KV الناقل للكهرباء لتنقطع الطاقة عن 70 قرية في الناحية".

وأضاف البيان أن "فريق صيانة مؤلف من 22 عاملا من وزارة الكهرباء توجهوا لإصلاح الخلل بالتعاون مع مواطنين كدليل مع الفريق"، مشيرا إلى أن "الفريق زار المنطقة إلا أنه وللاسف انفجرت عبوة ناسفة على العمال واسفر التفجير عن اصابة عامل ومواطنين بجروح".

وحرم انقطاع التيار الكهربائي نحو تسعة آلاف مواطن في المنطقة من الكهرباء، وتحدثت المعلومات الأولية عن أن اثنين من المصابين كانا راعيين يرشدان فريق الصيانة إلى المواقع المتضررة من شبكة توزيع الكهرباء، والشخص الثالث كان من فريق مديرية كهرباء كاني ماسي.