آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

بينها ارتفاع معدل التضخم والمواد الغذائية والملابس والأحذية.. إحصائية رسمية لقطاعات مختلفة

اقتصاد | 27-04-2021, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشرت وزارة التخطيط العراقية، الثلاثاء (27 نيسان 2021)، إحصائية رسمية لعدد من القطاعات المختلفة، بينها ارتفاع معدلات التضخم والمواد الغذائية والملابس والأحذية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "معدل التضخم الشهري خلال شهر اذار الماضي ارتفع بنسبة (0.7%) بالمقارنة مع شهر شباط الذي سبقه، وارتفاع التضخم السنوي بنسبة (4.3%)".

وأضاف، أن "معدل التضخم خلال الخمسة اشهر الماضية ( تشرين الثاني 2020- اذار 2021) ارتفع بنسبة (5.6%)".

وتابع الهنداوي، أن "اسعار قسم الاغذية والمشروبات غير الكحولية ارتفع بنسبة (2.2%) خلال شهر اذار الماضي"، مبيناً أن "أسعار قسم الملابس والاحذية سجلت ارتفاعاً، بنسبة (2.4%)".

وأشار، إلى أ، "أسعار قسم السكن سجل انخفاضا بنسبة (0.2%)"، لافتاً إلى أن "اسعار قسم التبغ شهدت ارتفاعا بنسبة(1.6%)".

وبين المتحدث، أن "اسعار قسم التجهيزات والمعدات المنزلية ارتفعت بنسبة (0.3%)"، مضيفاً أن "اسعار قسم الصحة ارتفعت بنسبة (0.4%)، نتيجة ارتفاع اسعار الادوية".

ولفت، الهنداوي، إلى أن "اسعار قسم النقل ارتفعت بنسبة (0.2%)"، مبيناً أن "اسعار قسم الترفيه والثقافة سجلت انخفاضا بنسبة (2.1%) نتيجة انخفاض اسعار تذاكر السفر".

وأكمل المتحدث باسم الوزارة، حديثه بالقول، أن "اسعار قسم المطاعم والفنادق ارتفعت بنسبة (0.2%)"، مبيناً أن "أسعار قسم السلع والخدمات المتنوعة، انخفضت بنسبة (0.6%)، نتيجة انخفاض اسعار الذهب في عموم العراق".