آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير الإماراتي الجديد سالم عيسی الزعابي

محليات | 26-04-2021, 16:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد، سالم عيسی الزعابي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صالح أشار إلى العلاقات الثنائية العميقة بين الشعبين الشقيقين، وأهمية العمل لتطويرها في جميع المجالات وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المتفق عليها وبما يخدم المصالح المشتركة".

وأكّد صالح بحسب البيان، أن "سياسة الانفتاح التي يتبناها العراق تهدف لتعزيز علاقاته مع الجميع من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وإرساء السلام في المنطقة، والعمل على تخفيف حدة التوترات والخلافات وأهمية التلاقي وحسن الحوار من أجل تحقيق ذلك، والانطلاق نحو فرص التنمية والتقدم لكل شعوب المنطقة".
وأشار البيان إلى أن "السفير الزعابي قدم امتنانه لرئيس الجمهورية، وأكّد دعم القيادة الإماراتية للعراق وشعبه الشقيق في تعزيز أمنه واستقراره وسيادته، وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة في كل المجالات".