محافظها: النجف مديونة بـ 312 مليار دينار


  • 628
  • محليات
  • 2021/04/25 21:20

 

 

بغداد اليوم- متابعة

اعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الأحد، عن حصة المحافظة في موازنة 2021 من تنمية الاقاليم 144 مليار دينار، فيما أشار إلى أن المحافظة مديونة بـ 312 مليار دينار.

وقال الياسري لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الموازنة لا تلبي طموح مدينة النجف الأشرف التي يدخلها أكثر من 35 مليون زائر من داخل وخارج العراق".

وأضاف، أن "موازنة تنمية الأقاليم خصصت للمحافظة 144 مليار دينار، فيما خصصت الموازنة الجديدة 90 ملياراً، بينما المحافظة مطلوبة سداد 312 ملياراً لذلك الأرقام لا تلبي الطموح"، موضحا أنه "اجتمع مع اللجنة المالية النيابية لمناقشة خطط موازنة المحافظات وسوف يتم ارسالها الى مجلس النواب ومن ثم رفعها الى وزارة التخطيط لتدقيقها ومن ثم ارسالها الى وزارة المالية".

ودعا الياسري الى أن "تكون هناك عدالة بالتخصيص والتمويل وانصاف المحافظات"، معربا عن أمله بـ"وصول دفعة مالية للمحافظات كل ثلاثة أشهر وفقاً لما أقره البرلمان لإكمال المشاريع".

وعن الاجتماعات المتواصلة للمحافظين مع البرلمان قال الياسري، إن "اعضاء مجلس النواب هم ممثلو المحافظات والمراقبون على المشاريع الموجودة في المحافظات اضافة الى رقابة المواطن".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©