آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

’’بغداد اليوم’’ تحاور السفير العراقي لدى الهند حول أوضاع العراقيين هناك بالتزامن مع التفشي الكبير لكورونا

محليات | 24-04-2021, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف السفير العراقي لدى الهند، فلاح الساعدي، اليوم السبت، عن أوضاع العراقيين في الهند بعد التفشي الكبير لوباء كورونا.

وقال الساعدي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "أغلب الطلبة العراقيين يدرسون في الهند على نفقتهم الخاصة، والهند دخلت في حظر شامل في هذا الأسبوع، لكن حركة المطارات ووسائل النقل جميعها مفتوحة، بإمكان الطلبة العودة إلى العراق، لأن هناك 3 طائرات أسبوعياً تتوجه من الهند إلى العراق، مبينا أن السفارة العراقية لم يصلها أي تبليغ من العراقيين حول إصابتهم بكورونا".

وأضاف، أن "العراقيين المصابين بكورونا يذهبون الى المستشفيات في الهند، ولا يبلغون البعثة الدبلوماسية، مبينا أن، المرضى العراقيين يحصلون على فحوص مزورة من داخل العراق، ويصل بعضهم إلى الهند وهو مصاب، والقانون في الهند يمنع نقل الجثة إذا كانت مصابة بكورونا".

وتابع سفير العراق لدى الهند، أن "هناك أكثر من 10 حالات وفيات عراقيين في الهند، تبين أنهم كانوا مصابين بكورونا ولدينا أقل من 3 آلاف طالب عراقي في الهند".

وزاد الساعدي، "سنويا 70 ألف عراقي يأتي إلى الهند بغية العلاج في مستشفياتها والهند دخلت مرحلة خطيرة وهناك نقص في الأسرة بالمستشفيات".

وسجلت الهند أمس الجمعة أكبر حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا على مستوى العالم لليوم الثاني على التوالي تجاوزت 330 ألفا بينما يكافح النظام الصحي المنهك لاستيعاب المصابين، إذ أن معظم المستشفيات في شمال وغرب البلاد أصبحت كاملة العدد وتواجه خطر نفاد الأكسجين.