آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

بعد تجاوز المليون إصابة.. الصحة العراقية تتحدث عن أهم عوامل الوقاية من كورونا

محليات | 21-04-2021, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، عدم تسجيل أية أعراض خطيرة أو متوسطة بعد تلقي المواطنين للقاحات المضادة لفيروس كورونا المتوفرة في البلاد.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لوكالة الانباء الرسمية: "اليوم وصل عدد الإصابات منذ ظهور الجائحة إلى مليون إصابة مشخصة في البلاد، والنظام الصحي في العراق قادر على استيعاب الزيادة الحالية".
وأضاف، "الزيادة الحالية متوقعة، وحذرنا منها سابقاً ونشدد على وجوب التزام إجراءات الوقاية، لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي أهم عوامل الوقاية من كورونا".
وتابع، أن "أخذ اللقاح أحد أهم عوامل الوقاية من فيروس كورونا، ولم نسجل أية أعراض خطيرة أو متوسطة بعد تلقي اللقاح".
وبين، أن "اللقاحات المتوافرة في منافذ التلقيح آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل الكوادر الصحية خلال الـ24 ساعة الماضية في عموم المحافظات العراقية 8696 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل خلال المدة المذكورة 6382 مصاباً إلى الشفاء، فيما توفي 38 مصاباً.

ومع الموقف الوبائي لليوم، يكون العراق قد تجاوز حاجز المليون إصابة بواقع 1001854 إصابة، منذ تفشي الفيروس لاول مرة.