آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

كردستان يعلن عن جولة جديدة من المباحثات مع بغداد.. وبارزاني يبعث رسالة للكاظمي

سياسة | 21-04-2021, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أعلن رئيس ديوان مجلس وزراء كردستان، الأربعاء (21 نيسان 2021)، عن جولة جديدة من المباحثات بين بغداد والإقليم، فيما أشارت إلى أن بارزاني بعث رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن تنفيذ الالتزامات.

وقال رئيس الديوان، أوميد صباح، للصحفيين، على هامش اجتماع للمجلس إن "حكومة الإقليم تستعد لخوض مباحثات جديدة مع الحكومة الاتحادية لتنفيذ بنود الموازنة العامة للعام 2021"، مؤكدا أن "اربيل ملتزمة بما ترتب عليها من اتفاق حول الموازنة".

وأضاف، أن "هناك استعداد من أجل أن يجري وفد الإقليم زيارة مرة أُخرى إلى بغداد لمواصلة الحوارات"، مشيرا إلى أن "هذه المرة المباحثات مع بغداد ستدخل ضمن إطار حيز التنفيذ، ونحن في إقليم كردستان ابدينا استعدادنا التام لتنفيذ الاتفاق بين أربيل وبغداد المتعلقة بالموازنة".

وأوضح، صباح أن "رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني بعث برسالة إلى رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الإتحادية مصطفى الكاظمي أبدى فيها الأول الاستعداد التام في تنفيذ أي التزامات مترتبة على كردستان".

وأشار، إلى أن "هذا الوفد سيكون متخصصا ومؤلفا من وزير الثروات الطبيعية، ووزير المالية، والإقتصاد، ورئيس ديوان الرقابة المالية في الإقليم إذ سيجرون مباحثات مع كل من وزير النفط، و وزير المالية، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادية".