آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

شركة صينية تفوز بعقد تطوير حقل غازي في ديالى

اقتصاد | 20-04-2021, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت وزارة النفط العراقية، الثلاثاء (20 نيسان 2021)، فوز شركة "سينوبيك" الصينية بعقد تطوير حقل المنصورية الغازي في ديالى.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن "شركة سينوبيك الصينية فازت بعقد تطوير حقل المنصورية الغازي في محافظة ديالى".

وخلال العام الماضي، قررت الوزارة، إلغاء عقد حقل غاز المنصورية في محافظة ديالى، والذي أُبرم مع شركة تركية.

وقال عبد الجبار في 15 تشرين الأول 2020، إن "وزارة النفط ألغت عقد حقل غاز المنصورية المبرم مع تحالف الشركات الثلاث المكوّن من شركة (تي.بي.أي.او) التركية و(كوكاز) الكورية و(كويت انرجي) الكويتية".

وأضاف، أن "هناك جولة تنافس لعدد من الشركات العالمية لتطوير حقل المنصورية الغازي"، مؤكداً أن "الوزارة وجهت الدعوة لعدد من الشركات العالمية للدخول في جولة التنافس والذي يعد الأول من نوعه في المحافظة وتقديم أفضل العروض".

وأشار عبد الجبار إلى أن "وزارة النفط ستقوم بإختيار الشريك الجديد  الذي سيقدم أفضل الحلول التقنية لتشغيل وتطوير الحقل وبما يضمن أفضل مردود اقتصادي للدولة"، مبينا أن "المخزون الغازي في الحقل يقدر بـ (4,5) تريليون متر مكعب".