آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

’’إرسال الأموال بآثر رجعي’’.. وفد كردي الى بغداد للتفاهم بشأن تنفيذ المادة 11 من الموازنة

سياسة | 19-04-2021, 19:35 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكد عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان بهجت علي، اليوم الاثنين، أنه بعد نشر قاون الموازنة في الجريدة الرسمية سيذهب وفداً حكومياً من الإقليم إلى بغداد.
وقال علي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوفد سيكون فنيا ويلتقي مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية للتباحث حول آلية إرسال المبالغ التي تم تخصيصها الى إقليم كردستان مقابل تسليم الإقليم للحصة المتفق عليها من النفط وعائدات المنافذ".
وأضاف أن "الوفد سيذهب إلى بغداد خلال الأيام المقبلة للتفاهم حول آليات تنفيذ قانون الموازنة وتحديداً الفقرة 11 المتعلقة بحصة إقليم كردستان، وسيتم إرسال الأموال بآثر رجعي، حال التوصل لآلية واتفاق بين الطرفين".

ونشرت (بغداد اليوم)، امس الأحد، نص قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 المنشور في جريدة الوقائع الرسمية.

وبعد نشر نص قانون الموازنة في الجريدة الرسمية، دخل رسميا حيز التنفيذ للشروع بعمليات الصرف.

وصادقَ رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (8 نيسان 2021)، على قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية للعام الحالي، داعياً إلى تحقيق بنودها بما يحقق الإصلاح.

وقال الرئيس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المصادقة تأتي لتأمين الاحتياجات الضرورية لأبناء شعبنا، ولتمويل رواتب الموظفين والمتقاعدين والنفقات الحكومية الضرورية وبما يحقق العدالة الاجتماعية لجميع مناطق العراق وشرائح المجتمع كافة".

للإطلاع على القانون، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا