آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

بعد تحولها الى استشارية.. الفتح يحدد موقفه بشأن إخراج القوات الأجنبية من العراق

أمن | 17-04-2021, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، اليوم السبت، (17 نيسان، 2021) أنه، لن تكون هنالك مطالبات بإخراج قوات التحالف من العراق، إذا كانت هذه القوات استشارية وتدريبية فقط.
وقال الفتلاوي في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "قرار مجلس النواب القاضي بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق كان واضحاً"، مشيراً إلى أنه "في حال تحولت هذه القوات إلى استشارية وتدريبية، بالمعنى الحقيقي، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، لغرض التبادل الاستخباري والاستشاري فلا ضير من وجود هذه القوات".
وأضاف، أن "العراق مستعد للتعاون والإنفتاح مع جميع دول العالم، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة ونشاط تنظيم داعش"، مؤكداً، أن "التنسيق الدولي سيخدم البلاد في القضاء على الجماعات الإرهابية وفرض القانون".
وتابع الفتلاوي، "نرفض بشكل قاطع وجود جميع القوات الأجنبية التي تمارس مهاماً عسكرية في العراق، بما فيها القوات الأمريكية والتركية". 

وأعلن مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الأربعاء الماضي، عن اتفاق العراق مع الولايات المتحدة الأمريكية على تغيير مهمة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي إلى "استشارية وتدريبية".