آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة معاملات شهداء وجرحى تفجير الحبيبية

محليات | 17-04-2021, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم السبت (17 نيسان 2021)، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة معاملات شهداء وجرحى التفجير الإرهابي الذي وقع في سوق الحبيبية شرقي بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن طارق المندلاوي، مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية، قوله إن "وفداً من المؤسسة زار ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر لحضور مجلس فاتحة الشهيد حسن عودة العلياوي وتفقد جرحى العملية الإرهابية".
ولفت المندلاوي إلى أن "رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي أوصى بتلبية كل ما توفره موارد المؤسسة في سبيل جبر الضرر عن ضحايا تفجير الحبيبية الغادر".

وأوضح، أن "الأولوية في هذه الزيارة هي تفقد أحوال الجرحى وإبداء جميع أشكال الدعم للجرحى وزيارتهم"، مبيناً أنه "تم تشكيل غرفة عمليات خاصة لتبسيط الإجراءات الإدارية وترويج معاملات الشهداء والمصابين ،وستعمل هذه الغرفة على شكل خلية أزمة لحسم ما يتطلبه الأمر".

ويوم الخميس الماضي، أكدت خلية الاعلام الأمني، أن التفجير الذي وقع في سوق منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد، جرى عبر عجلة كانت تحمل مواد شديدة الانفجار.

وذكرت الخلية في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن " خبراء المتفجرات والادلة الجنائية تواجدوا في منطقة الحادث وجرى الكشف على العجلات المحترقة فيه بشكل تفصيلي".

وأضاف البيان، أن "الانفجار حصل داخل عجلة نوع نيسان سني كانت تحمل مواد شديدة الانفجار اثناء حركتها في منطقة الحبيبية قرب احد الأسواق الشعبية".

وأشار بيان الخلية، إلى أن "الانفجار ادى الى احتراق العجلة بالكامل ومقتل سائقها واصابة عدد اخر من المواطنين، فضلا عن احتراق عدد من العجلات القريبة عليها، فيما باشرت الاجهزة الامنية بإجراءاتها والتحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته بشكل مفصل".