آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

قيادي بـ ’’الفتح’’ يكشف طبيعة ’’الخلافات’’ الحاصلة داخل التحالف: نعمل على مشروع جديد

سياسة | 17-04-2021, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تحدث القيادي في تحالف "الفتح"، سعد السعدي، السبت (17 نيسان 2021)، عن طبيعية الخلافات الحاصلة داخل تحالفه، مبيناً أهمية المرحلة المقبلة للتحالف.

وقال السعدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأنباء التي تحدثت عن وجود خلافات وانشقاقات داخل تحالف الفتح، غير صحيحة"، مشيراً إلى أن تحالفه "متماسك وهو ماضٍ في مشروعه السياسي".

ولفت إلى أن "الاستعدادات بين الكتل المنضوية داخل التحالف تجري على قدم وساق، للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

وبين، أن "الخلافات الحالية داخل تحالف الفتح هي خلافات في وجهات النظر، وهذا أمر طبيعي"، مضيفاً أن "الأمور العالقة يجري حلها من خلال الحوار والتفاهم، لكن دون انشقاق أو خروج شخصيات أو جهات من تحالف الفتح إطلاقا".

وأكد، أن "تحالف الفتح لديه مشروع جديد، يعمل عليه خلال مرحلة مهمة وهي مرحلة الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة".

وفي وقت سابق، أكد القيادي في تحالف الفتح، غضنفر البطيخ، توقف الحوارات بين القوى السياسية بشأن تشكيل التحالفات الانتخابية، فيما بين سبب ذلك.

وقال البطيخ في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحوارات بين القوى السياسية بشأن تشكيل التحالفات الانتخابية، رغم تمديد مفوضية الانتخابات موعد تسجيل هذه التحالفات، وسبب هذا التوقف أن كتلاً سياسية تريد خوض الانتخابات بشكل منفرد، وتريد تشكيل التحالفات ما بعد الانتخابات وليس قبلها".

وكان القيادي في حزب الدعوة الاسلامية رسول راضي (أبو حسنة)، قد كشف، في وقت سابق، حقيقة وجود حراك سياسي جديد لتشكيل تحالفات انتخابية بين عدد من القوى السياسية.

وقال راضي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك حراكاً أولياً ومبدئياً بين عدد من زعماء القوى السياسية، لغرض تشكيل تحالفات سياسية ما بعد إعلان نتائج الانتخابات وليس تشكيل تلك التحالفات لخوض الانتخابات، كما كان سابقاً".

وأضاف، أن "الترشيح سيكون (فردياً)، ولهذا كل كتلة سوف تشارك بمفردها، وما بعد الانتخابات بعد ان تعرف كل كتلة حجمها، تكون هناك تحالفات سياسية جديدة، ولهذا معرفة شكل التحالفات سيكون ما بعد إعلان النتائج، فبعدها يبدأ الحراك الحقيقي لتشكيل التحالفات".