آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني

الرافدين يرفع فائدة حسابات التوفير للمودعين أموالهم

اقتصاد | 17-04-2021, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أعلن مصرف الرافدين، اليوم السبت (17 نيسان 2021)، رفع نسبة الفائدة لحسابات التوفير الخاصة للمواطنين.
وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "انطلاقا مع سياسة المصرف الهادفة إلى تعظيم الإيرادات من اجل جذب السيولة النقدية وتشجيع الزبائن على ادخار أموالهم بدلاً من اكتنازها في المنازل، فقد قرر المصرف زيادة نسبة الفائدة على حسابات التوفير إلى 4.5 بالمئة".
 كما قرر المصرف "زيادة نسبة الفائدة على الودائع لمدة ستة أشهر لتصبح 4.5 بالمئة، وزيادة نسبة الفائدة على الودائع الثابتة لمدة سنة لتكون 5.5 بالمئة بالإضافة إلى زيادة نسبة الفائدة على الودائع لمدة سنتين لتصبح 6.5 بالمئة".
 وأشار البيان إلى أن "المصرف قرر دفع الفائدة للودائع الثابتة لتمنح مقدما، على أن يتعهد المواطن بعدم كسرها وسحبها، وبخلافه تستقطع الفائدة الممنوحة من أصل مبلغ الوديعة ويكون ذلك أساساً للمفاضلة بين الوديعة وحساب التوفير وللزبون".