آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عضو بالديمقراطي الكردستاني يرد على اتهام البيشمركة بقصف مقرات الحشد الشعبي

سياسة | 16-04-2021, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، اليوم الجمعة (16 نيسان 2021)، إن قوات البيشمركة قوة رسمية منضبطة، وتعمل بشكل مهني.

وذكر سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "قوات البيشمركة لا علاقة لها بالقصف الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي لواء 30 في مناطق سهل نينوى".

وأضاف، أن "البيشمركة تعمل بشكل رسمي وتحت قيادة مركزية، وهي ليست قوة خارجة عن القانون لكي تقوم بهذه الأفعال"، مشيراً إلى أن "الرد على قصف مطار أربيل سيكون عبر الجهات الرسمية وبشكل علني".

ويوم الأربعاء الماضي، تعرّض مطار أربيل إلى قصف بطائرة مسيّرة، استهدفت مركزاً لقوات التحالف الدولي داخل المطار، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية في إقليم كردستان.

وبعدها بيوم، تعرضت مقرات الحشد الشعبي لواء 30 في سهل نينوى، إلى قصف بصواريخ، فيما قال عدد من النواب، إن "الصواريخ التي استهدفت مقرات الحشد، انطلقت من إقليم كردستان".