آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

محافظة عراقية.. ارتفاع نسبة الاقبال على لقاح كورونا بنسبة 50% خلال 72 ساعة

محليات | 15-04-2021, 19:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن ارتفاع نسبة الاقبال على لقاحات فيروس كورونا بنسبة 50% خلال الساعات 72 الماضية.

وقال مدير اعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "نسبة اقبال المواطنين على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا في المنافذ داخل الموسسات الصحية في بعقوبة وبقية مدن ديالى، ارتفع بنسبة 50% خلال الساعات 72 الماضية".

واضاف العزاوي، ان "معدل الاصابات اليومية في ديالى مرتفع جدا، حيث سجل في الايام الماضية ارقام قياسية لاول مرة منذ ظهور الفيروس في اذار العام الماضي"، مؤكدا ان "معدل المرضى الراقدين في مراكز الحجر في ارتفاع مستمر نتجية تزايد الاصابات اليومية".

وأكد مدير اعلام صحة ديالى، أن "عدم الاكتراث من قبل البعض في اجراءات الوقاية امر خاطئ، وكان وراء ارتفاع معدل الاصابات اليومية بشكل حاد في الايام الماضية"، داعيا الى "ضرورة الانتباه الى خطورة التهاون مع اجراءت الوقاية".

وشهدت محافظة ديالى يوم امس الاربعاء تسجيل اعل معدل للاصابات منذ ظهور كورونا، حيث تخطت حاجز الـ500 اصابة.

ووصل اجمالي عدد من توفي بسبب مضاعفات كورونا في ديالى إلى 300 شخص منذ ظهور الوباء في اذار العام الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الكوادر الصحية سجلت 7810 إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل 5817 مصاباً إلى الشفاءن وقابل ذلك وفاة 49 مصاباً خلال المدة المذكورة".