آخر الأخبار
قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع

الحكيم يستنكر التفجير في مدينة الصدر ويدعو الجهات الامنية الى عدم التراخي

أمن | 15-04-2021, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

استنكر زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الخميس، التفجير الذي طال مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما  دعا الجهات الامنية الى عدم التراخي بالملف الأمني.
وذكر الحكيم في تغريدة عبر منصته في "تويتر"، قائلا :"فجعنا بسقوط عدد من المواطنين الآمنين ضحايا بين شهيد وجريح بانفجار غادر في منطقة الحبيبية ببغداد".
وأضاف :"نعرب عن شديد استنكارنا لهذا الاعتداء الآثم واننا نحث الجهات الامنية على عدم التراخي والاطمئنان، لأن ذلك سيوفر فرصة لخلايا الإرهاب النائمة لاستهداف المواطنين".
وأفاد مصدر أمني مسؤول، الخميس (15 نيسان 2021)، بنوع العجلة المفخخة التي استهدفت المواطنين في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانفجار في مدينة الصدر كان ناجماً عن انفجار عجلة مفخخة نوع نيسان سني صفراء اللون مركونة بجانب الطريق في مدينة الصدر الاورفلي قرب سوق الدجاج".
وأضاف، أن "الانفجار اسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص واصابة 15 شخصاً بجروح كحصيلة قابلة للارتفاع، واضرار مادية بعجلات مدنية عدد 5". 
وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت خلية الإعلام الأمني، بياناً بشأن انفجار منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت عن حصيلة أولية للانفجار.
وقالت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "انفجاراً وقع في إحدى الأسواق بمنطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد".
وأضافت، أن "الانفجار أدى الى استشهاد مدني وإصابة 12 آخرين وحرق 5 عجلات، كمعلومات أولية عن الحادث وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".