آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

العمال الكردستاني يرد على اتهامه بقصف مطار أربيل

أمن | 15-04-2021, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

رد حزب العمال الكردستاني، اليوم الخميس، على بعض "الاتهامات" بشان ضلوعه بقصف مطار أربيل الدولي، ليلة الأمس.

ونفى عضو لجنة العلاقات بحزب العمال، كاوه شيخ أي صلة لحزبه بالقصف الذي استهدف مطار أربيل، قائلاً، إن "حزب العمال الكردستاني لديه قضية ويدافع عن مصير شعبه ضد تركيا التي تعتدي على الكرد، ولاعلاقة لنا بالقضايا الأخرى، ولسنا جماعة إرهبية".

وأضاف كاوه شيخ، في حديث لـ(بغداد اليوم) أن "خلافنا فقط مع الجانب التركي وعملياتنا تستهدف الأتراك في داخل أراضيهم، ولايمكن لنا القيام بعمليات من شأنها زعزعة الاستقرار في الإقليم أو عموم المدن العراقية الأخرى".

واستهدف هجوم، امس الاربعاء، مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان، الذي يتمركز فيه عسكريون أميركيون، وفق ما أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو شهرين من هجوم مماثل استهدف مجمعا عسكريا في المطار، تتمركز فيه قوات أجنبية تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، وسقط فيه قتيلان بينهما متعاقد مدني أجنبي يعمل مع التحالف.