آخر الأخبار
السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو)

خبير اقتصادي يحدد 5 عوامل تقف وراء ارتفاع سعر صرف الدولار وتجاوزه حاجز 150 الف دينار

اقتصاد | 15-04-2021, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم – خاص
حدد الخبير الاقتصادي، راسم العكيدي، اليوم الخميس، خمسة عوامل تقف وراء ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية، فيما اكد انها  لن تتجاوز سعر 1550 نهاية العام الجاري.
وقال العكيدي في حديث خاص لـ( بغداد اليوم)، إن "الأسباب الخمسة تتمثل بارتفاع مبيعات البنك المركزي مؤخرا لوجود اسباب موجبة أدت الى ارتفاع أسعار الكثير من المواد الاستهلاكية، مما دفع النسبة الاغلب من التجار للاستيراد، فضلا عن تحديد سقف ثابت لسعر الصرف دفع نسبة ليست قليلة من المواطنين لاقتنائه مرة اخرى  على امل ان تكون هناك  زيادة في سعره مع استمرار زيادة  العرض والطلب عليه".
وأضاف أن  "الاقبال المتزايد على شراء مواد محددة في رمضان وتدفق القروض والبدء بمشاريع ستراتيجية جديدة وحتى قرب النشاط الانتخابي وضخ المال السياسي بكميات كبيرة، جميعها مثلت عوامل مؤثرة في ارتفاع سعر الصرف بالأسواق".
 وتابع أن "سعر الصرف لن يتجاوز 1550 دينار لكل دولار وربما دون ذلك بقليل خلال العام الجاري، لكنه ييبقى متذبذبا بكل الاحوال".

وشهدت الاسواق المحلية لسعر صرف الدولار، ارتفاعا ملحوظا بسعر الصرف ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي ولغاية اليوم.