آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

عضو باللجنة المالية: تخصيص رواتب جديدة لمليون عراقي لتخفيف رفع سعر الدولار

سياسة | 15-04-2021, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
 أكد عضو اللجنة المالية، محمد الشبكي، زيادة التخصيصات المالية لوزارة العمل في الموازنة الاتحادية وذلك لمعالجة الآثار السلبية التي طالت ذوي الدخل المحدود نتيجة رفع سعر صرف الدولار.
وقال عضو اللجنة محمد الشبكي، في حديث لصحيفة الصباح، ’’شبه الرسمية’’: إنَّ "لجنته قدمت عدة حلول لمعالجة أثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة زيادة سعر صرف الدولار".
 وأضاف الشبكي أنَّ "الحلول التي قدمتها لجنته، تضمنت زيادة تخصيصات وزارة العمل إلى ترليون و500 مليون دينار مما يسمح بشمول مليون مستفيد براتب شبكة الحماية الاجتماعية، على أنْ يكون الحد الأعلى للراتب 250 الف دينار".
 وأشار الشبكي إلى أنَّ "هذه الزيادة في التخصيصات تمكن وزارة العمل من تعيين الف باحث اجتماعي بصفة عقد لتحديد الشرائح المشمولة بمنحة العاطلين عن العمل"، منوها بانَّ "لجنته طالبت ايضا بزيادة سعر شراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين في الموسم المقبل".
 وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي قد اكد في تصريح سابق شمول 400 إلى 500 ألف مستفيد بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية بعد اقرار موازنة العام الحالي