آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الكهرباء ترفع ساعات التجهيز في رمضان

محليات | 14-04-2021, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، زيادة ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة خلال شهر رمضان، وفيما أكدت قرب دخول محطات توليدية جديدة، أشارت إلى تشكيل لجان مركزية لدراسة فك الاختناقات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، قوله، إن "الوزارة لديها خطط كبيرة لقطاعات الانتاج والنقل والتوزيع استنادا لتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، مؤكداً أن "هدف الوزارة الوصول بالانتاج في الصيف الى 22 ألف ميكا واط بشرط استقرار تجهيز الغاز".

وأضاف موسى، أن "هناك محطات دخلت الخدمة في مناطق مختلفة من البلاد واخرى تحويلية ستدخل تباعا خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن "هناك لجانا مركزية شكلت لدراسة فك الاختناقات والشروع في نصب محطات متنقلة بعد اعادتها للعمل وتصفير جميع المحولات المعطوبة استعدادا لفصل الصيف".

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن "الوزارة ستقوم بزيادة ساعات تجهيز المواطنين من الطاقة خلال شهر رمضان المبارك"، مبينا أن "هناك صيانات دورية للمحطات ستعطي طاقات توليدية جديدة".

ولفت أحمد موسى الى "المضي بتنويع مصادر الطاقة واحالة جدول التراخيص للطاقات الشمسية لخمس محافظات منها بابل وواسط والمثنى والديوانية وكذلك المضي في مشاريع الربط الخليجي وكذلك مع الاردن".