آخر الأخبار
النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات"

الكاظمي يؤكد حرص الحكومة وجديتها على تأمين عودة جميع النازحين

سياسة | 14-04-2021, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هنأ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، الإيزيديين بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية.
وقال الكاظمي في بيان، "بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية، اتقدم بخالص التهاني واسماها إلى اخوتنا الايزيديين، متمنيا لهم ولجميع العراقيين الأمن والأمان والعيش بسلام ومحبة في ظل خيمة العراق التي تحتضن ابناءها باختلاف اطيافهم ومذاهبهم".
وأضاف، "وبهذه المناسبة السعيدة، نؤكد حرص الحكومة وجديتها على تأمين عودة جميع النازحين وبضمنهم ابناء الطائفة الايزيدية الى مناطقهم بعد طرد عصابات داعش الإرهابية وعودة الاستقرار فيها، ودعم الناجيات والناجين الإيزيديين وتحقيق مطالبهم".
وتابع الكاظمي، "كما تؤكد الحكومة مواصلة جهودها لاعادة المخطوفين من النساء والاطفال وانها لن تدخر جهدا لتحقيق ذلك، فالافراح لن تكتمل بدون لمّ شمل اهلنا الايزيديين الذين عانوا الكثير، وواجبنا انصافهم واعادة تأهيل مناطقهم واصلاح ما دمر، من أجل ضمان مستقبل افضل لهم ولابنائهم في العراق الواحد المزدهر".