آخر الأخبار
وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة

صحة البصرة تتحدث عن خطوات للكشف عن غير الملقحين من العاملين في المولات والمطاعم

محليات | 14-04-2021, 20:17 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشف مدير قسم الرقابة في دائرة صحة محافظة البصرة قاسم معارج، اليوم الأربعاء، عن خطوات جديدة ستتبعها الدائرة للكشف عن المخالفين وغير الملقحين من العاملين في المولات والمطاعم بالمحافظة.

قال معارج في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "دائرة صحة المحافظة شكلت فرقا لمتابعة العاملين في المولات ومدى عدم التزامهم بالاجراءات الوقائية المطلوبة وكذلك اخذهم للقاح"، مبينا أنه "سيتم الطلب من العاملين ابراز بطاقات اللقاح مع تحديد مدة معينة لهم، وخلاف ذلك سوف نمنعهم من العمل مع عدم تجديد رخصة صاحب العمل".
وتابع معارج أن "الدائرة ستلزم العاملين باجراء فحص اسبوعي للتأكد من سلامتهم".

وكانت دائرة صحة محافظة البصرة، اعلنت الاحد (11 نيسان 2021) وصول لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا إلى المحافظة، فيما حددت مواعيد استقبال المواطنين الراغبين بالتطعيم.
ودعت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) "الراغبين بأخذ اللقاح إلى التوجه لمستشفى البصرة التعليمي ومستشفى الموانئ التعليمي، لأخذ اللقاح".
وأوضحت، أن "استقبال المواطنين يبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الساعة 8,30 صباحاً، ولغاية الساعة السادسة مساءً في المنافذ التلقيحية المخصصة لاستقبال المواطنين بالمستشفيات".