آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

تحذير نيابي من عودة الدوام الحضوري للمدارس: على التربية منعه قبل فوات الأوان

محليات | 14-04-2021, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت لجنة الصحة النيابية، اليوم الاربعاء، للعدول عن قرار الدوام الحضوري للمراحل الابتدائية.

وقال مقرر اللجنة، جواد الموسوي في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الاكتفاء بدوام طلبة المراحل المنتهية أمر لا محالة منه الا ان قيام الوزارة بشمول حتى طلبة الصفوف غير المنتهية بهذا القرار في ظل الارتفاع الملحوظ للمصابين بكورونا فايروس امر في غاية الخطورة ويجب على الوزارة تدارك هذا القرار قبل فوات الاوان".

واضاف الموسوي، ان "البلاد في ذروة الاصابات للموجة الثانية بكورونا فيروس وان قرار وزارة التربية قد يزيد من اعداد الاصابات في صفوف الطلبة وعوائلهم وذلك لاصرار الوزارة على دوام طلبتها حضوريا وهذا ما ينافي شروط الصحة والسلامة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أشارت إلى تسجيل 7972 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان إن "الكوادر الصحية سجلت 7972 إصابة جديدة بالفيروس، فيما تماثل 5196 مصاباً للشفاء، وقابل ذلك وفاة 40 مصاباً بالفيروس خلال المدة المذكورة".