آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكهرباء تعلن عن خطة لنصب العدادات وتقرر شمول مناطق ’’الزراعي’’ والعشوائيات

سياسة | 14-04-2021, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، (14 نيسان 2021) شمول المناطق الزراعية، والعشوائيات في نصب العدادات الذكية في بغداد والمحافظات الأخرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه" في إطار مساعي الوزارة للحد من التجاوزات والهدر الكبير في الطاقة الكهربائية، وتحديد وتنظيم احمال المستهلكين سيتم نصب العدادات الذكية التي ستسهم في زيادة ساعات التجهيز للمواطنين".

وأضاف، أن "الهدف من تطبيق نصب العدادات الذكية هو تحويل بعض المستهلكين غير النظاميين في المناطق العشوائية والمقسمة زراعياً، الي مستهلكين نظاميين" مؤكداً، أن" هذه الخطة ستسهم في تدعيم شبكة التوزيع، وترشّد الاستهلاك، كما ستعظم موارد الجباية".

وأشار إلى أن" مناطق العشوائيات والمقسمة زراعياً، تعتبر سببا رئيسيا في ضعف الشبكة الكهربائية وزيادة الأحمال كونها مناطق تستهلك الطاقة، بدون مردودات جباية، وبدون تنظيم احمال"، مشيراً، إلى أن "الوزارة غير مسؤولة عن تقديم وصيانة الكهرباء لهذه المناطق".

وتابع، أن "الوزارة لديها خطة لنصب العدادات الذكية في مناطق العشوائيات والزراعية، حيث سيتم نصب المقاييس ابتداء من المستهلك ثم الى المحولة الواحدة داخل الزقاق ثم يتم نصب الميترات على الـ 33 والـ 11 والتي من شأنها قراءة الطاقة المجهزة والمستهلكة".

ولفت العبادي إلى أنه" سيتم تنصيب نظام إلكتروني دقيق لمراقبة تحديد الاحمال ومراقبة موظفي الجباية لمنع حالات الابتزاز او حالات السرقة لمردودات الجباية".